أختصاصاتها:

أ‌-فتح الحسابات البنكية لدى البنوك والمصارف السعودية ودفع وتحصيل الشيكات أو أذونات الصرف وكشوفات الحسابات وتنشيط الحسابات وقفلها وتسويتها وتحديث البيانات والاعتراض على الشيكات واستلام الشيكات المرتجعة وغيرها من العمليات البنكية.

ب‌-تحديث بيانات الجمعية بشكل دوري وتزويد الوزارة بها وفق النماذج التي تعتمدها لهذا الغرض.

ت‌-متابعة عمل الإدارة التنفيذية ومدى التزامها باللوائح والأنظمة وانجازها لمهامها المسؤولة عنها .

ث‌-تعيين الموظفين القياديين في الجمعية وتحديد صلاحياتهم ومسؤولياتهم.

ج‌-ابلاغ الوزارة بكل تـغـيـيـر يـطـرأ على الحالة النظامية لأعضاء الجمعية العمومية ومجلس الإدارة والمدير التنفيذي والمشرف المالي وذلك خلال شهر من تاريخ حدوث التغيير.

ح‌-وضع السياسات والإجراءات التي تضمن التزام الجمعية بالأنظمة واللوائح إضافة إلى الالتزام بالإفصاح عـن الـمـعـلـومـات الـجـوهـريـة للـمـسـتـفـيـديـن والـوزارة والجـهة المشرفة واصحاب المصالح الآخرين وتــمــكـيـن الآخـــر مــن الاطــلاع عـلـى الـحــســاب الــخـتــامــي والـتـقـاريــر الـمـالـيـة والإداريــة ونـشـرهـا عـلـى الـمـوقـع الإلـكـتـرونـي للـجـمـعـيـة.

خ‌-الإشــراف عـلـى تـنـفـيـذ قــرارات وتـعـلـيـمـات الـجـمـعـيـة الـعـمـومـيـة أو المراجع الخارجي أو الـوزارة أو الجهة الـمـشــرفـة.

د‌-وضع إجراءات لضمان الحصول على موافقة الوزارة والجهة المشرفة في أي إجراء يستلزم ذلك.

ذ‌-التعريف بالجمعية والعمل على إبراز أهدافها وأنشطتها في الأوساط ذات العلاقة.

ر‌-قـبـول العضويات بمختلف أشكالها وتسبيب قرارات رفــضــهـا.

ز‌-أي مــهــام أخــرى يــكــلــف بــهــا مــن قــبــل مـجـلـس الإدارة  أو الوزارة أو الجهـة المشرفـة في مجال اختصاص مجلس الإدارة.

اعضاؤها:

محمد علي حسن ال فايع

يحي ابراهيم ال عامر

علي عبدالله سوادي

عبدالله محمد البريدي